الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي يلقي محاضرة "رسالة منسوبي الجامعة ودورهم في المجتمع"

  

 

نظم مركز الوعي الفكري بالجامعة محاضرة لمعالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، عضو هيئة كبار العلماء والمستشار بالديوان الملكي، بعنوان: "رسالة منسوبي الجامعة ودورهم في المجتمع" وذلك يوم الثلاثاء 10 / 6 / 1441هـ، بمسرح كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

 

وتأتي المحاضرة في إطار التعاون القائم بين الجامعة والأمانة العامة لهيئة كبار العلماء ومركز الوعي الفكري بوزارة التعليم، ضمن سلسلة من لقاءات أصحاب المعالي هيئة كبار العلماء بأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.

 

وتحدّث معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي، عن أهمية الجامعات والمؤسسات التعليمية في بناء المجتمع وتنمية أفراده، ثم بيَّن دور أساتذة الجامعات وأهل العلم في خدمة مجتمعاتهم، كلٌ بحسب تخصصه واهتماماته، وأشار إلى أهمية تفعيل علومهم ومعارفهم في واقع حياة الناس، وما ينبغي أن تكون عليه العلاقة الرشيدة بين المجتمع وأهل العلم والمعرفة، وعن دور أعضاء هيئة التدريس في حماية الشباب من الأفكار المنحرفة ومن الغلو.

 

ثم خُتمت المحاضرة باستعراض جملة من الأسئلة والمداخلات، تمحورت حول مسؤولية الطالب الجامعي، وما ينبغي أن يكون عليه من اعتناء بالتخصص الأكاديمي والإجادة فيه، حتى يكون له أثر إيجابي في مستقبل حياته العلمية والعملية.

 

وبعد انتهاء المحاضرة، قام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي بتقديم هدية تذكارية، عبّر فيها عن سعادته بزيارة معالي الشيخ للجامعة وإفادته لمنسوبيها بهذه المحاضرة القيّمة

 


  
  

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/5/2020 12:50:56 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :