الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

مدير الجامعة يدشن الموقع الإلكتروني لمركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية

 
 
دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الموقع الإلكتروني لمركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية، بقاعة مجلس الجامعة، وبحضور سعادة وكلاء الجامعة والعمداء، كما شهدوا توقيع عقود تطوير براءات الاختراع للدفعة الأولى من المشاركين في تحدي اليوم الوطني الـ 89، وذلك يوم الخميس 29 / 4 / 1441هـ.

وقد ثمن معالي مدير الجامعة الدعم اللامحدود للابتكار ونقل توطين التقنية الذي نشهده في هذا الوطن المعطاء والطموح في ظل قيادتنا الرشيدة وتوجهات رؤية المملكة 2030. كما بين معاليه توجه الجامعة للتحول للريادية في مجال الابتكار، وقدرتها على تحقيق هذا الهدف بخبراتها وقدرات منسوبيها بعد توفيق الله.

وقدم سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، عرضًا عن أهداف إنشاء مركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية بالجامعة، وذلك للاستفادة من قدرات الجامعة المعرفية لتنعكس على المجتمع اقتصاديًا واجتماعيًا. كما استعرض بعض الخدمات التي يقدمها المركز كنشر للثقافة الابتكارية، وحماية الملكية الفكرية، ونمذجة وتطوير المنتجات إلى تسويقها بالتعاون مع الصناعة. 

وقد عبر مدير مركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية الدكتور ماجد بن كمال نور، عن سعادته بالتفاعل الكبير لمنسوبي الجامعة مع تحدي اليوم الوطني 89 فكرة براءة اختراع، حيث وصل للمركز أكثر من 292 مشاركة، قبل منها حتى الآن 97 فكرة، وقام المبتكرون اليوم بتوقيع قرابة 56 عقدًا. 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/26/2019 11:38:41 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :