الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي مدير الجامعة يتسلّم التقرير السنوي لمعهد اللغة الإنجليزية للعام الجامعي 1439 /1440هـ

 

تسلَم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي التقرير السنوي لمعهد اللغة الإنجليزية للعام الجامعي 1439/1440هـ، والذي تضمن إنجازات المعهد وارتفاع مستويات الأداء العلمي والإداري والتطوير المهني حسب المؤشرات المستهدفة في خطة المعهد الاستراتيجية ٢٠١٨-٢٠٢٠.


وسلَم التقرير عميد معهد اللغة الدكتور عبدالله البارقي، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني، ووكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الأستاذ الدكتور توفيق الخيال، ووكيلة الجامعة لشطر الطالبات الأستاذة الدكتورة هناء النعيم، ووكلاء ووكيلات المعهد.


ويرصد التقرير أبرز إنجازات المعهد خلال العام الجامعي الماضي ومنها: جائزة التميز في الجودة والاعتماد الأكاديمي على مستوى الكليات والمعاهد النظرية، وقدمها للمعهد معالي وزير التعليم د. حمد آل الشيخ، وتدشين معالي الوزير لمركز الكتابة بالمعهد لخدمة طلاب وطالبات الجامعة في المراحل المختلفة لتطوير مهارات الكتابة لديهم، وأيضًا جائزة التميز في التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية على مستوى كليات ومعاهد الجامعة، وقدمها للمعهد معالي مدير الجامعة أ.د. عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وجائزة التميز في تنفيذ مبادرات الخطة الاستراتيجية لوكالة الجامعة للشؤون التعليمية على مستوى كليات ومعاهد الجامعة، وقدمها للمعهد سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. عبدالمنعم الحياني، إلى جانب جائزة التميز الرياضي على مستوى كليات ومعاهد الجامعة.


كما شهد العام الجامعي الماضي نجاحًا كبيرًا للمعهد في تنظيم الملتقى العلمي الثاني لمعهد اللغة الإنجليزية بعنوان "المهنية في تدريس اللغة الإنجليزية: ممارسات ملهمة لتعليم أفضل"، حيث بلغ عدد المسجلين فيه حوالي 1400 متخصص ومعلم من داخل الجامعة وخارجها من الجامعات وإدارات التعليم والمدارس والمعاهد الخاصة.


وتوج المعهد إنجازاته في العام المنصرم بالحصول على ثقة وموافقة وزارة التعليم على تنظيم "المؤتمر السعودي الدولي الأول في تدريس اللغة الإنجليزية" في الفترة من 28-30 يناير 2020م، إذ يهدف إلى تبني وتوطين أفضل الممارسات العالمية في تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية عن طريق استعراض هذه الممارسات من خلال عدة محاور، ومنها: تعزيز أهداف رؤية 2030، والمناهج والاختبارات، وطرق التدريس والتعلم الإلكتروني، والتطوير المهني، والاعتماد الأكاديمي، والأنشطة اللاصفية، وغيرها، وذلك لرفع مستوى جودة تعليم اللغة الإنجليزية في المملكة، وسيشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين العالميين والوطنيين في هذه المجالات التعليمية الحيوية.


وشمل التقرير استعراضًا كاملًا لما تم تطويره وإنجازه في عدد من المهام والمحاور التي نفذها المعهد، منها: "استقبال طلاب السنة التحضيرية وآليات الإرشاد الأكاديمي لبرنامج اللغة الإنجليزية، واحتفال المعهد باليوم الوطني الثامن والثمانين، والبرامج الأكاديمية للسنة التحضيرية، وأيضًا برنامج الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية للناطقين بغيرها، وكذلك برامج التطوير المهني المستمر المكثفة لأعضاء هيئة التدريس والإداريون، والأنشطة والخدمات الطلابية، وأعمال الترجمة، ودور المعهد في خدمة المجتمع، وكذلك الشراكة والتعاون مع المؤسسات التعليمية الدولية، وأخيرًا الملتقى العلمي لطلاب وطالبات الدراسات العليا بالمعهد.


كما تسلَم معالي المدير عددًا خاصًا من مجلة علمية متخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية تضمن ١٥ ورقة علمية كتبها أعضاء هيئة التدريس بالمعهد، والتقرير الختامي للملتقى العلمي لمعهد اللغة الإنجليزية ٢٠١٩م، بالإضافة لكتاب من الناشر العالمي Springer تضمن فصلًا كاملًا عن تطبيق أفضل الممارسات العالمية في تدريس اللغة الإنجليزية التي يطبقها معهد اللغة الإنجليزية في برنامج السنة التحضيرية.

 

 

 

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/30/2019 1:04:03 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :