الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

سمو الأمير خالد الفيصل يعلن فوز الدكتور الربيعة بجائزة الاعتدال للعام 2019م

 
 

 
أعلن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة فوز المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، الدكتور عبدالله الربيعة، بجائزة الاعتدال في دورتها الثالثة للعام 2019.


جاء ذلك خلال حفل أقيم في الجامعة يوم الأربعاء ١٩ محرم ١٤٤١هـ، بحضور محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد ومعالي نائب رئيس مجلس الشورى والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ومعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي وعدد من أصحاب الفضيلة والمعالي وأعضاء مجلس جامعة الملك عبدالعزيز .


وقال الأمير خالد الفيصل :" يسرني أن أعلن عن الفائز بجائزة الاعتدال في دورتها الثالثة للعام 2019، وهو الدكتور عبدالله الربيعة".


وتعتبر جائزة الاعتدال من أهم الجوائز المحفزة لتعزيز قيم الاعتدال والوسطية ومكافحة التطرف بجميع أشكاله محلياً وخارجياً، وتعد الأولى من نوعها على المستوى الإقليمي والدولي، لتؤكد نهج المملكة المتبني للفكر الوسطي المعتدل منذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود-رحمه الله-.


نبعت جائزة الاعتدال منذ 3 أعوام من فكر سمو الأمير خالد الفيصل ورؤيته في بناء الإنسان السعودي والمكان، وتحقيق الإنجاز والتميز والإبداع، ليجمع فيها منهجه الدائم "لا للتطرف لا للتكفير، لا للتغريب، نعم للاعتدال في الفكر والسياسة والاقتصاد والثقافة، إنه الدين والحياة، إنه الإسلام والحضارة، إنه منهج الاعتدال السعودي"، ليكون هذا النهج نقطة انطلاق لأول جائزة في الشرق الأوسط والمجتمع الدولي، تعنى وتهتم بتعزيز الاعتدال والوسطية.


‏وعلى صعيد متصل، شهد سمو أمير منطقة مكة المكرمة ⁧‫خلال الحفل توقيع مذكرتي تعاون بين جامعة الملك عبدالعزيز‬ ممثلة في معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال مع رئاسة شؤون الحرمين ومع الهيئة العامة للرياضة، كما التقى سموه بطلاب الدفعة الأولى للماجستير التنفيذي للاعتدال ‏الذي صُمم لإكساب الطلاب المعرفة والمهارات اللازمة، لفهم مظاهر الخلل الفكري والتطرف، وتحليل آلياته وممارساته، وطرق التعامل مع المتأثرين بالفكر الضال أو المتطرف.


 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/18/2019 11:41:07 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :