الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة أكسفورد تعززان علاقاتهما في مجالات الابتكار والتطوير

 
 

 تسعى الجامعة إلى التطوير المستمر وتحسين بيئتها التعليمية، للرقي بمخرجاتها التعليمية، وسعيًا للحفاظ على ما حققته من ريادة في التصنيفات العالمية، وذلك بدعم وتوجيه مباشر من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي. وتعمل الجامعة على تحقيق هذه الأهداف من خلال الشراكة والتعاون مع الجهات التعليمية والجامعات العالمية المرموقة السباقة في مجالات التعليم والابتكار والتطوير، وبناءً عليه، عُقد اجتماع لوفد من جامعة الملك عبدالعزيز برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني مع سعادة نائب رئيس جامعة أكسفورد للشؤون التعليمية البروفيسور مارتن وليم، وذلك يوم الثلاثاء 18 محرم 1441هـ في بريطانيا، حيث تمت مناقشة تجارب جامعة أكسفورد في تطوير المهارات لدى الطلبة، ومناقشة أوجه التعاون بين الجامعتين في مجالات تطوير المناهج التعليمية، وتطوير مهارات الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، لتتواكب مع التطورات التقنية ولتتواءم مع احتياجات سوق العمل.


كما اجتمع وكيل الجامعة للشؤون التعليمية مع نائب رئيس جامعة أكسفورد للابتكار البروفيسور شاس بوتنور، ضمن المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي، المقام في جامعة أكسفورد، وناقش الجانبان أوجه التعاون في مجال الابتكار والمهارات الطلابية، كما بحثا موضوع استضافة جامعة الملك عبدالعزيز لملتقى علمي مشترك بين الجامعة وبين جامعة أكسفورد في الابتكار خلال العام القادم.


وذكر البروفيسور شاس، أن جامعة أكسفورد مهتمة وحريصة على توسعة مجالات التعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز في مجالات مختلفة، منها الذكاء الاصطناعي والابتكار. ويأتي هذا الاهتمام والرغبة من جامعة أكسفورد نظرًا للنجاحات السابقة التي أعقبت التعاون بين الجامعتين.


بدوره، بيّن الأستاذ الدكتور عبدالمنعم الحياني، أن هذه الزيارات واللقاءات تمثل جزءًا من منظومة تطوير مخرجات التعليم والابتكار في الجامعة، لكي يكون خريج الجامعة منافسًا محليًا ودوليا، وإسهاما من الجامعة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، ولفتح آفاق جديدة مع الجامعات العالمية المرموقة للاستفادة من تجاربها في عصر الابتكار والتقدم التقني المذهل.


وفي نهاية اللقاء، قدم وكيل الجامعة للشؤون التعليمية هدايا تذكارية لكل من نائب رئيس جامعة أكسفورد للشؤون التعليمية،ونائب رئيس جامعة أكسفورد للابتكار، وتم التقاط صور تذكارية بهذه المناسبة.


 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 9/18/2019 2:47:03 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :