الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معهد الاقتصاد الإسلامي ينظم فعاليات "البرنامج الدولي للمدراء التنفيذيين في التمويل الإسلامي 2109م "

نظم معهد الاقتصاد الإسلامي بجـامعة الملك عبدالعزيز فعاليات "البرنامج الدولي للمدراء التنفيذيين في التمويل الإسلامي 2019م" ، وذلك خلال الفترة 24-27 شعبان 1440هـ الموافق 29 إبريل –2 مايو 2019 م.

يُذكر أن التمويل الإسلامي هو أحد القطاعات الأسرع نموًا في النظم المالية في العالم. تتم إدارة ما لا يقل عن 500 مليار دولار أمريكي من الأصول في جميع أنحاء العالم وفقًا للشريعة أو الشريعة الإسلامية ، وينمو القطاع بأكثر من 10٪ سنويًا. وبالتالي ، فإن التمويل الإسلامي يحظى باهتمام العالم وأصبح أداة استثمار جذابة ووسيلة فعالة لتنمية الأعمال.

ووضح عميد معهد الاقتصاد الإسلامي المكلف الدكتور محمد عبدالله نصيف بأنه بالشراكة مع المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب (IRTI) وجامعة الملك عبد العزيز والمركز السعودي-الإسباني للاقتصاد والتمويل الإسلامي (scif) ، نحن فخورون بتقديم برنامج التمويل الإسلامي الدولي - دورة تفاعلية تمكن المشاركين من فهم الإسلام. المبادئ وأدوات التمويل التي هي المفتاح لهذا القطاع. يوفر البرنامج مكانًا لتحليل ومناقشة وتعلم التمويل الإسلامي بشكل مباشر من خلال جلسات أكاديمية وموائد مستديرة مع متحدثين خبراء وزيارات للشركة وفرص التواصل في المركز الحضري بالمملكة العربية السعودية وبوابة رئيسية إلى مكة: مدينة جدة.

الجدير بالذكر أن البرنامج أستمر لمدة أربعة أيام تدريبية تخللها جلسات نقاش علمية ولقاءات الطاولة المستديرة، وبدأ البرنامج فعاليات يومه الأول في معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز، واليوم الثاني بالبنك الإسلامي للتنمية، واليوم الثالث بمنتدى الأعمال لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية (ثقة) ، وسدكو كابيتال، وفي اليوم الرابع والأخير بالبنك الأهلي التجاري.

يذكر أن البرنامج شهد مشاركة (18) مدراء تنفيذيين من شركات ومؤسسات مالية من دول مختلفة من إسبانيا ونيجيريا وغانا ، وبنهاية كل جلسة من الجلسات الأكاديمية في البرنامج كان هناك تكريم للسادة المتحدثين بدروع تذكارية ، وفي اليوم الختامي في البرنامج كان هناك توزيع شهادات للمشاركين وحفل غداء بمطعم الودعة - الكورنيش على شرف السادة الضيوف وسط أجواء حفاوة وترحيب بالجميع.

 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 5/6/2019 2:53:46 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :