الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة توقع مذكرة تعاون مع شركة "حلواني إخوان" لتطوير منتجات الصناعات الغذائية

 
 
 تحت رعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وقعت الجامعة ممثلة في مركز الملك فهد للبحوث الطبية، مذكرة تفاهم مع شركة "حلواني إخوان" الرائدة في مجال صناعات الأغذية، يوم الخميس 20 /8 /1440هـ، بقاعة الاجتماعات بمكتب معالي مدير الجامعة. وتهدف مذكرة التعاون لتطوير منتجات الصناعات الغذائية، ورفع مستوى الصحة العامة في المجتمع، وتدريب ينتهي بالتوظيف لخريجي الجامعة في مجال الصناعات الغذائية، وتمهيد استحداث تخصصات علمية في هذا المجال.

مثل الجامعة في هذه الاتفاقية وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، فيما مثل جانب شركة "حلواني إخوان" المهندس فواز حلواني. وشهدت الاتفاقية حضور مدير مركز الملك فهد للبحوث الطبية الدكتور عادل أبو زنادة، ونائب مدير المركز للشؤون الفنية الدكتور أحمد مرزا، ونائب مدير المركز للشؤون العلمية الدكتور تركي الزغيبي، ومشرف وحدة ريادة الأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد محمود الهجن.

وبداية، رحب وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بوفد شركة "حلواني إخوان"، معتبرًا أن الجامعة تشجع مثل تلك الشراكات والاتفاقيات التي تسهم في تطوير المنتجات المحلية وتقديمها بجودة عالية للمجتمع. وبدوره، أوضح منسق توقيع مذكرة التعاون بين الجامعة وشركة "حلواني إخوان" الدكتور أحمد محمود الهجن، أن المذكرة تسعى لربط مخرجات البحث العلمي مع تطوير الصناعات الغذائية المحلية، لرفع مستوى الصحة العامة، والسعي لإيجاد مجتمع محلي صحي، إضافة لدورها في تحقيق الأمن الغذائي؛ لافتًا أن الجانبين يعملان على استحداث برامج تعليمية في تخصص الصناعة الغذائية وتقنياتها، من أجل توفير الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في قطاع التصنيع الغذائي، بما يتسق مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030.
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 4/26/2019 1:30:24 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :