الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

معالي مدير الجامعة يفتتح ملتقى الدراسات العليا الأول

 
 
 
افتتح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ملتقى الدراسات العليا الأول للعام الجامعي الحالي والمعرض المصاحب له، وذلك يوم الاثنين 11 رجب للعام الهجري 1440هـ ، بمركز الملك فيصل للمؤتمرات، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات.

وبداية تجول معاليه في أركان المعرض واستمع لشرح مفصل عن محتوياته من قبل الطلاب، ثم شاهد الحضور عرضًا لفيلم وثائقي عن العمادة وبرامجها وخدماتها. واستعرض عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور سعود بن مستور السلمي، في كلمته إحصائية شاملة عن برامج الدراسات العليا التي تقدمها كليات الجامعة، والبالغ عددها 196 برنامجًا، كما شرح آلية تطوير القبول لعدد من الفئات المختلفة وأعداد المتقدمين لبرامج الدراسات العليا والمقيدين بالجامعة حسب التخصص، إذ بلغ عددهم (3030) طالبا، مقابل (2592) طالبة، فيما وصل عدد طلاب المنح الدراسية الداخلية والخارجية (334) طالبًا مقيدًا في السجلات الحالية  مقابل عدد (241) خريج  من طلاب المنح. كما اشتملت كلمة عميد الدراسات العليا على إحصائية عن الخدمات البحثية من ورش عمل، ودورات، واستشارات، إذ بلغ عدد المستفيدين من الخدمات البحثية (2000) مستفيد، كما عرض الرؤية المستقبلية للعمادة في برامجها ومخرجاتها المعتمدة.

وأوضح معالي مدير الجامعة أن برامج الدراسات العليا في الجامعة تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف النواحي والجوانب، بما في ذلك المادة العلمية وتبادل الطلاب مع الدول الأخرى، متمنيًا أن يسهم هذا الملتقى في تجويد العملية التعليمية وزيادة الارتباط بين الطلاب ومؤسستهم العلمية والبحثية أثناء وبعد الدراسة، من أجل المساهمة في إعداد بيئة عمل حاضنة لبرامج الدراسات العليا والأبحاث العلمية الرائدة، وتحقيق التفاعل مع الأطراف المعنية للتطوير المعرفي والوفاء باحتياجات ومتطلبات المجتمع.

وفي ختام برنامج حفل الافتتاح، تم تكريم الفائزين والفائزات في مجالات العلوم الطبيعية، والعلوم الهندسية والتقنية، والعلوم الصحية، والعلوم الاجتماعية والإنسانية، لجوائز أفضل طالب دراسات عليا، وأفضل قسم علمي، وأفضل مشرف، وأفضل رسالة دكتوراه في مختلف المجالات.
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/18/2019 2:35:09 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :