الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

وكيل الجامعة للدراسات العليا يرعى اللقاء التعريفي لمسابقتي " الانتماء الوطني ومبدعو الجامعة "

التركي: الجامعة رصدت 153 ألف مكافأة للمسابقتين.. ونتوقع تسجيل 200 براءة اختراع لعام 1438هـ 
 
 
 

رعى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف، الدكتور عبدالله بافيل اللقاء التعريفي لمسابقتي "الانتماء الوطني ومبدعو الجامعة" والتي تنظمها عمادة البحث العلمي، اليوم الثلاثاء 29/2/1438هـ، ضمن أنشطة العمادة لدعم الإثراء العلمي لطلاب وطالبات الجامعة.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا المكلف، بأن من المبادرات المهمة تركيز الشباب في الوقت الحاضر على مهارة البحث العلمي والاطلاع والإبداع، ودورنا في الجامعة هو دعم هذا التوجه وتعزيزه وغرسه في الطلاب والطالبات، إذ تهتم الجامعة باستثمار الطاقات وتحويل الأفكار المبدعة إلى واقع ومشروعات بحثية وابتكارية.

وقال: "إن تدشين الجامعة لمبادرتين موجهتين للطلاب والطالبات اليوم، يؤكد هذا التوجه في سبيل تنويع الطرق والأدوات التي تجذب الطالب للمشاركة والتفاعل، مع رغبة الجامعة في رفع مستواها البحثي سواء من أعضاء هيئة تدريس أو من باحثين أو من قبل طلاب وطالبات".

من جانبه، قدم سعادة عميد البحث العلمي، الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي عرضاً عن دور العمادة في دعم مشروعات البحث العلمي، لافتاً إلى أن العمادة ستقدم عدداً من المبادرات التي ستسهم في رفع مشاركة الطلاب والطالبات بحثياً، كالمسابقات والجوائز، والمشاركة في مراكز البحث العلمي، والمشاركة مع أعضاء هيئة التدريس في الأبحاث، ودعم براءات الاختراع، والمشاركة بالأبحاث التقنية بالمدينة، ودعم طلاب الدراسات العليا، والأبحاث التعاقدية مع الجهات الخارجية.

وتوقع التركي أن تتجاوز عدد براءات الاختراع لعام 1438هـ التي ستسجلها الجامعة عدد 200 براءة اختراع، مما يؤكد الدور الذي تلعبه الجامعة في زيادة الدعم المادي والمعنوي.

ورصدت العمادة مكافآت مالية للمراكز العشرة الأولى لمسابقة "البحث العلمي وتعميق الانتماء الوطني" بـ53 ألف ريال، والتي تهدف إلى تدعيم مفهوم الوسطية في مجتمعنا وتركز على محاور: " التطرف ركائزه وأخطاره على الفرد والمجتمع، والوسطية في مجتمعنا المسلم، والانتماء الوطني ".

كما رصدت عمادة البحث العملي مكافآت مالية لمسابقة "مبدعو الجامعة" مقدرة بـ100 ألف ريال، وكذلك الدعم المالي لتنفيذ المشاريع المرشحة، والتي تهدف منها المسابقة إلى تطوير مهارات البحث العلمي وإذكاء روح الابتكار والإبداع لدى الطلاب بجامعة المؤسس، ودعم الطلاب المبدعين من خلال احتضان أفكارهم ودعمها مالياً.

واختتم اللقاء التعريفي بفتح المجال للأسئلة والاستفسارات من قبل الطلاب مع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي المكلف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/29/2016 1:55:50 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :