الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الاقتصاد المنزلي

أهداف قسم الفنون الإسلاية

يهدف القسم إلى إعداد الطالبة إعداداً فنياً متكاملاً ، مما يؤهلها لتكون فنانة تشكيلية لها نشاطها المتميز في مجال الفنون التشكيلية ، ويتيح لها فرصة الإسهام بإيجابية في الأنشطة الفنية بالمجتمع والعمل على الارتقاء بالذوق الفني العام وكذلك يفسح المجال أمامها للعمل بالمؤسسات المختلفة التي تتصل بمجالات الفنون ، وذلك في إطار الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف ، والمحافظة على التراث الفني العريق بالمملكة والعمل على إحيائه .

ويتحقق ذلك من خلال برنامج الإعداد الذي يهدف إلى :

  •  إعداد الطالبة إعداداً علمياً متكاملاً في مجالات الفنون تمكنها من القيام بدورها بكفاءة عالية كفنانة تشكيلية .

  • تنمية القدرات الإبداعية لدى الطالبة واستثمار طاقاتها في التعبير الفني بما يؤكد فرديتها وشخصيتها المتميزة كفنانة تشكيلية عربية مسلمة .

  •  تنمية القدرة على التفكير والبحث والتحليل العلمي من خلال الدراسة في مجالات الفنون المختلفة والتذوق الفني وتاريخ الفنون

  •  الاهتمام بدراسة التراث الفني الإسلامي والفنون الشعبية والبيئية والإسهام في إثراء الفنون بالمملكة

  •  التعرف والتدريب على أساليب الأداء الجديدة والتقانات المستحدثة في مجالات تخصص الفنون المختلفة والتذوق الفني لجماليات الطبيعة ، وجماليات الأعمال الفنية .

  •  تنمية القدرة على الاطلاع ومتابعة الخبرات الفنية والبصرية من خلال الجديد في الفكر والثقافة وذلك في الكتب والدوريات الأجنبية وأيضاً خلال شبكات الاتصال .

  •  ابتكار أساليب فنية وطرق أداء متميزة من خلال دراساتها للطبيعة ومكونات البيئة المحيطة والتعبير بالرسوم والخطوط ولمساحات اللونية ، والتدريب على التقنيات المختلفة لكيفية التشكيل بالخامات المختلفة البيئية والمصنوعة في فروع التخصص ( الرسم – التصوير – الطباعة – النسيج – الأشغال الفنية – الخزف )

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/6/2007 1:17:30 AM