الإدارة العامة للخدمات التعليمية

الخدمات

- إيجاد العناصر الأساسية اللازمة لتحقيق أهداف الإدارة.
- إيجاد آلية واضحة ومحددة لتوفير أفصل الخدمات التعليمية واحتياجاتها.
- تكوين الآليات المساعدة التي تكفل الجودة والتمييز في تحقيق أهداف.
- أعداد خطة لتوفير الخدمات التعليمية المساندة لكافة كليات الجامعة وقطاعاتها ذات العلاقة.
- مساندة ومتابعة تنفيذ خطط الإدارات المرتبطة بها.
- تكوين قاعدة معلومات وبيانات وافية عن جميع المواد والأجهزة بالجامعة.
- تحديد الصعوبات والمعوقات – أن وجدت – والتي تقف عائقاً دون تحقيق أهداف الإدارة ومن ثم العمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
- إيجاد صيغة من التكامل والتعاون بين الأقسام العلمية للاستفادة القصوى من المختبرات والمعامل والأجهزة.
- متابعة الجهات المعنية للتأكد من أن الخطة الزمنية التي تم اعتمادها تسير وفق ما هو مخصص لها.
- وضع الأسس العامة لتطوير الخدمات التعليمية المساندة.
- استقصاء وتقييم الوضع الحالي لدى جميع الكليات والقطاعات المعنية.
- جدولة تأمين إحتياجات القطاعات والكليات من الأجهزة والمعامل والمختبرات بالتنسيق مع الجهات المعنية وبطريقة تدريجية.
- عقد اجتماعات دورية مع القطاعات المرتبطة بها لوضع خطط زمنية لتأمين الأحيتاجات وبدء العمل بها.
- بث روح التعاون الإيجابي لدي الكليات والقطاعات للتجاوب مع متطلبات الإدارة لتنفيذ وتحقيق أهدافها.
- تكوني مكتبة مرجعية للكتب والمراجع والوثائق وقاعدة معلومات خاصة بعملية الخدمات التعليمية المساندة (المختبرات والمعامل والأجهزة والفصول الدارسية والمتاحف)
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في تأمين متطلبات الإدارة.


آخر تحديث
11/22/2007 9:45:27 PM