الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية علوم الأرض

حفل تكريم كلية علوم الأرض

      

  قام معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور / أسامة بن صادق طيب بتكريم كلية علوم الأرض بمناسبة حصولها على الاعتماد الأكاديمي من الجمعية الجيولوجية البريطانية وبحضور معالي الأستاذ الدكتور / عبدالله بن عمر نصيف ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة لعميد كلية علوم الأرض الأستاذ الدكتور / محمد رشاد بن حسن مفتي استعرض خلالها حصول الكلية على الاعتماد الأكاديمي للستة برامج التي تقدمها الكلية وكأول كلية لعلوم الأرض تحصل على هذا الاعتماد في الشرق الأوسط . وأوضح ان الكلية حازت على هذا الاعتماد من خلال دعم معالي مدير الجامعة المادي والمعنوي وتضافر الجهود على مدى 16 شهراً من جميع الجهات ذات العلاقة .  

    عقب ذلك كلمة لوكيل الجامعة للتطوير الأستاذ الدكتور / زهير بن عبدالله دمنهوري أوضح فيها ان الجامعة حصلت على 26 اعتماداً أكاديمياً في تخصصات أخرى مختلفة وأن الجامعة في طور تحقيق أعلى درجات من الجودة.بعد ذلك ألقى معالي مدير الجامعة كلمة قال فيها ان كلية علوم الأرض وضع لبناتها الأولى وركائزها الأساسية رجال أفذاذ أقل ما يقال عنهم انهم رواد علوم الأرض وفحول الأدب وفرسان الإدارة لا يجري معهم مبار في مضمار أمثال أساتذتنا معالي الأستاذ الدكتور / محمد بن عبده يماني ( رحمه الله ) ومعالي الأستاذ   الدكتور / عبدالله بن عمر نصيف وغيرهما .

    إن الكلية حظيت بمثل هذه الكفاءات في أولى خطواتها لجديرة بأن تصل شأنا من الازدهار عالياً وهذا الإنجاز الأكاديمي العالمي ما هو إلا غراس قديم بذرت بذوره فكانت العناية بهذا الغرس طوال هذه السنوات حتى أينع ثمرة وحان قطافه بحمد الله في هذا    العالم . ولأن التميز شعار رفعناه في جامعة الملك عبدالعزيز وعلى كل الأصعدة والمستويات والتميز أياً كان في حاجة إلى مقومات: الهمة العالية، الاجتهاد، المثابرة، الصبر، استخدام التقنية الحديثة . وفوق هذا وذاك الثقة بالله تعالى ثم بالذات وقدراتها وامكاناتها . وهذه من الخلال التي قادت أبناء كلية علوم الأرض إلى هذا التميز والحصول على الاعتماد الأكاديمي لكل برامجها فالجهد مشترك والمسؤولية تضامنية هذا التفوق مرده بعد فضل الله تعالى إلى الاهتمام الذي يوليه ولاة الأمر في بلادنا الغالية للعلم والتعلم ويعود ايضاً إلى جهود كل منسوبي الكلية فقد كانوا على قدر من المسؤولية عالٍ كل في مجاله.

    بعد ذلك كرم معالي مدير الجامعة كل من ساهم في هذا الانجاز. والعمداء السابقون لكلية علوم الأرض.واختتم الحفل بتكريم معالي مدير الجامعة من قبل إدارة العلاقات العامة والإعلام وذلك بمناسبة حصول الجامعة على 26 اعتماداً أكاديمياً.

حفل تكريم كلية علوم الأرض | إنجاز علمي جديد وخطوة إلى العالمية الجهة المانحة لشهادة الأعتماد الأكاديمي | شهادة الأعتماد الأكاديمي
 

 الصفحة الرئيسية
  أراء وإقتراحات

منتدى الكلية

 2011 © كلية علوم الأرض

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/9/2011 10:28:58 AM