الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية علوم الأرض

أهداف الكلية

   

تعمل كلية علوم الأرض على تحقيق مجموعة متكاملة من الأهداف العلمية وفق سياسة تعليمية مرسومة. والهدف من ذلك هو تلبية احتياجات المجتمع السعودي من الكفاءات العلمية القادرة على تنمية المجتمع في مجالات متعددة .

     وتتركز أهداف الكلية و سياستها التعليمية فيما يلي:

  إعداد الكوادر المتخصصة في مجالات علوم الأرض على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وكذلك إعداد الفنيين المتخصصين في أفرع علوم الأرض المختلفة على مستوى الدبلوم الفني .

  الإسهام في تنمية المعارف والمعلومات لدى العاملين بالوزارات والمؤسسات المختلفة في المجال الجيولوجي بالمملكة لرفع المستوى العلمي والتطبيقي في مجالات علوم الأرض وتزويدهم بما يستحدث من تقدم علمي وتكنولوجي عن طريق عمل الدورات التدريبية المتخصصة وعقد الندوات العلمية وعلى سبيل المثال لا الحصر عقد دورة مدرسي علوم الجيولوجيا بالمدارس الثانوية ودورة الكوارث الطبيعية لضباط الدفاع المدني في رحاب الكلية  

  القيام بالبحوث الأكاديمية والتطبيقية بهدف تطوير وتنمية المعلومات في أفرع علوم الأرض المختلفة وخاصة فيما يتعلق بتنمية مصادر الثروة الطبيعية من معادن وبترول ومياه بالمملكة وتقديم الاستشارات العلمية والفنية للوزارات المختلفة ذات العلاقة .

  المشاركة مع المجتمع في نشر الوعي العلمي الصحيح عن علوم الأرض لدى الأفراد وخصوصا فيما يتعلق بالمحافظة على البيئة والثروات الوطنية الكبرى و ذلك عن طريق المساهمة في حل المشاكل الجيولوجية المتعلقة بالمشاريع الهندسية والتعدينية والمخاطر الجيولوجية أو عن طريق الدورات العامة لغير المتخصصين في مجال علوم الأرض .

  العمل على تشجيع وتنمية وتطوير الجهود المبذولة في مجال التعريب لعلوم الأرض عن طريق الترجمة للكتب العالمية وتشجيع التأليف في مجالات علوم الأرض المختلفة .

 

 
 
 

 الصفحة الرئيسية                      أراء وإقتراحات

 2011 © كلية علوم الأرض

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/17/2012 1:45:46 PM