الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية الهندسة

الامتيازات المقدمة للطلاب

المكافآت

تصرف المكافآت الآتية لطلاب كلية الهندسة:

· المكافأة الشهرية: وقدرها 1000 (ألف ريال) شهريا وتصرف لطلاب مرحلة البكالوريوس من السعوديين ولطلاب المنح الدراسية من غير السعوديين.

· مكافأة الامتياز: وقدرها 1000 (ألف ريال) وتصرف لكل الطلاب الذين يحصلون على تقدير ممتاز خلال فصلين دراسيين متتاليين، وهذه المكافأة تمثل تشجيعًا لهم للمحافظة على هذا الإنجاز.

· بدل الكتب والمراجع: وقدره 3000 (ثلاثة آلاف ريال) وتصرف لكل طالب من طلاب الدراسات العليا.

· بدل أبحاث: يصرف مبلغ 3000 (ثلاثة آلاف ريال) لطلاب مرحلة الماجستير كما يصرف مبلغ 4000 (أربعة آلاف ريال) لطلاب مرحلة الدكتوراه. وهذا المبلغ يعطى لمرة واحدة فقط لتغطية بعض تكاليف إعداد الأبحاث.

الإسكان

هيأت الجامعة أعدادًا كافية من مساكن الطلاب داخل وعلى محيط الحرم الجامعي، ويتوفر للطلاب الذين تقيم أسرهم خارج مدينة جدة (بما فيهم طلاب المنح) كما يتوفر استثناءً لطلاب مدينة جدة إذا كانت ظروفهم الأسرية تتطلب ذلك.

ويشرف على الطلاب بالوحدات ويدير شؤونها مشرفون متخصصون ومؤهلون لهذا العمل. ويعاون المشرفين التربويين مشرفون مساعدون للقيام بمهام الإشراف وحل المشاكل الطارئة في الفترة المسائية والليلية. وعلى الطلاب الجدد الاتصال بعمادة شؤون الطلاب للحصول على سكن.

التغذية

أنشأت الجامعة مطبخًا مركزيًا يتولى إعداد الوجبات التي يتم توزيعها على عدد من المطاعم في الوحدات السكنية وداخل الحرم الجامعي وتقدم الوجبات لجميع الطلاب بأسعار مدعمة ومناسبة.

العلاج الطبي

توفر الجامعة علاجًا طبيًا للطلاب في العيادة الطبية التي تقع داخل الحرم الجامعي والتي تتوفر بها عيادات في كل التخصصات.

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/3/2013 12:42:59 PM