الانتقال الى المحتوى الأساسي

الإدارة القانونية

القضايا

 تقوم الإدارة القانونية بدورها في القضايا بعد صدور تكليف من معالي مدير الجامعة للإدارة القانونية لتقوم بدورها في هذا الفرع من نشاطها ويتمثل هذا الدور فيما يلي :-

1- دراسة عرائض الدعاوى التي تقام ضد الجامعة وإعداد المذكرات النظامية المتضمنة الرد عليها والمستندات المدعمة لها أمام الجهات القضائية المختلفة سواء كان ديوان المظالم أو القضاء الشرعي أو اللجان القضائية بمكتب العمل والعمال ومتابعتها بحضور كافة جلسات التي تتداول فيها الدعوى حتى يصدر حكم فيها.

2-  إعداد العرائض في الدعاوى المرفوعة من الجامعة على الغير والمستندات المؤيدة لطلباتها وتقديم ما يلزم من مذكرات دفاع ومتابعة هذه الدعاوى حتى يصدر حكم فيها لصالح الجامعة.

3- في حالة صدور حكم ضد الجامعة في الدعاوي المرفوعة منها أو عليها ، تعكف الإدارة القانونية على دراسة هذا الحكم للوقوف على أوجه القصور فيه والاعتراض عليه خلال المواعيد النظامية أمام دائرة التدقيق.

4- دراسة الأحكام القضائية التي تصدر من الجهات القضائية المختلفة واستخلاص المبادئ القانونية التي تضمنتها تلك الأحكام وتبويبها والاستعانة بها ولاتخاذها سنداً فيما تترافع فيه الإدارة القانونية من قضايا مستقبلاً.

5-  اتخاذ إجراءات تنفيذ الأحكام الصادرة لمصلحة الجامعة في مواجهة الغير.

 

 

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/1/2010 12:28:12 PM