معهد الاقتصاد الإسلامي بالجامعة ينظم برنامج تدريبي بعنوان "استراتيجيات إدارة السمعة وبناء الصورة الذهنية للقطاع الثالث"

 ضمن أنشطته العلمية لهذا العام الدراسي 1438/1439هـ ينظم معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز برنامج تدريبي متطور يعتبر مدخل إبداعي لتحسين قدرات مؤسسات القطاع الثالث مالياً بعنوان: " استراتيجيات إدارة السمعة وبناء الصورة الذهنية للقطاع الثالث " ، وقد أوضح عميد معهد الاقتصاد الإسلامي الدكتور عبدالله بن قربان تركستاني أن هذا البرنامج الهدف منه التعرف على أحدث الممارسات العالمية في دعم جهود مؤسسات القطاع الثالث في إدارة سمعتها وبناء صورتها الذهنية ، وامتلاك ما يسمى "ذكاء السمعة" وكيفية استثماره في تحسين القدرات المالية للمؤسسة بطريقة إبداعية. وأضاف تركستاني أن البرنامج يستهدف المؤسسات الوقفية والخيرية والتنموية والغير هادفة للربح، وكذلك المدراء والقيادات المؤسسية في القطاع الثالث ، بالإضافة إلى أقسام الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة والإعلام ، كذلك أقسام الموارد البشرية والتدريب ، وأقسام التسويق وخدمة العملاء ، وأقسام المالية والاستثمار ، والمهتمين . ويقدم البرنامج خبير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة مدير برنامج المعهد الملكي البريطاني للعلاقات العامة الأستاذ أحمد عودة ، وذلك خلال الفترة 23 - 25 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق11- 13 مارس 2018م بمعهد السياحة. وصمم هذا البرنامج على شكل جلسات عمل وورش تدريبية ونقاشات علمية يشارك فيها المتدربون على مدى ثلاثة أيام يحصلون بعدها على شهادة مشاركة من معهد الاقتصاد الإسلامي- جامعة الملك عبدالعزيز تؤهلهم في تقييم الوضع الراهن لسمعة مؤسساتهم ، وتقييم الصورة الذهنية لها ، وبناء هوية المؤسسة  ، وشبكة الاتصال المؤسسي ، وخطة الاتصال الاستراتيجي للمؤسسة ، وبناء صورة ذهنية إيجابية لدى منسوبي المؤسسة والمتعاملين معها.
 

********
 


آخر تحديث
2/5/2018 9:36:26 AM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :