الجامعة تطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية الإدارية والمالية

 
 

 دشن معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبدالرحمن بن عبيد اليوبي حزمة متكاملة من الخدمات الإلكترونية والتي ستشكل خطوة مهمة نحو التحول الذكي للخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجامعة.  

 

 وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبدالله بن مصطفى مهرجي وسعادة عميد تقنية المعلومات الأستاذ الدكتور/ خالد بن سامي محمد حسين وسعادة مدراء العموم.

 

 ويأتي إطلاق هذه الحزمة الإلكترونية المتكاملة من المشروعات الأساسية التي تبنتها وكالة الجامعة بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات لتتزامن مع رؤية الجامعة الساعية لتحقيق مكانة عالمية متميزة والحفاظ على ما حققته من إنجازات تتوافق مع رؤية المملكة 2030. 

 

وتشمل الحزمة أحد عشر خدمة إلكترونية إدارية ومالية كالتالي:

 

1-المسابقات الوظيفية: نظام يختص بالتقديم على الوظائف التي تعلن عليها الجامعة سواء وظائف رسمية أو وظائف البنود والبرامج المختلفة وفق معايير محددة.

 

2-المسيرات المالية: نظام خاص بجميع المسيرات المالية للموظفين، وأصبحت عملية التدقيق وفحص بيانات الرواتب تتم بشكل آلي مما وفر الوقت والجهد والدقة.

 

3-التدوير الوظيفي: نظام ينظم عملية انتقال الموظفين بين الجهات بطريقة آلية وموثقة.

 

4-تقييم الآداء الوظيفي: تم عمل النظام وفق الآلية الجديدة الخاصة بإدارة الآداء الوظيفي (الميثاق – الجدارات).

 

5-الترقيات الإدارية: أتمته عملية الترقية الخاصة بالإداريين والفنيين وتشمل (جمع البيانات – تدقيق البيانات - الفرز – بطاقات الترشيح - الوظائف الشاغرة) لتصبح بشكل آلي.

 

6-الإجازات الجديد: تم عمل الإصدار الجديد من نظام الإجازات ليتوافق مع الأوامر الملكية السامية التي أقرت بعض التعديلات على لائحة الإجازات.

 

7-طلب الشراء: تنظيم آلية احتياجات الجهات بدءً من طلب الشراء مروراً بمراحل مختلفة (إرسال الدعوات إلى الشركات – عروض الأسعار – اللجان – ترسية العقود – إصدار التعاميد)

 

8-طلب تأمين أعيان: أتمته عملية طلبات الجهات من الأثاث والقرطاسية آلياً من المستودع، وكذلك تغذية المستودعات فيما بينها بشكل آلي.

 

9-مذكرات الاستلام: أتمته عملية التأمين المباشر لطلبات المستودعات (الأثاث – القرطاسية) وطباعة المستندات النظامية من خلال النظام.

 

10-جرد العهد الشخصية: يتيح هذا النظام تنظيم عمليات جرد العهد داخل الجهة، حيث يقوم الموظف بعمل إقرار إلكتروني عن حالة العهد الموجود بحوزته إما بالموافقة عليها أو بالاعتراض. 

 

11- الارتباطات والحالة المالية: تتيح هذه الخدمة للجهات الاطلاع على جميع الارتباطات المالية التي لديها ما ينظم ويسهل عملية إنهاء الارتباطات المعلقة والمتأخرة لدى بعض الجهات.

 

وقد أشاد معالي مدير الجامعة بهذه الخدمات الجديدة وبالدور الحيوي الذي قامت به وكالة الجامعة وعمادة تقنية المعلومات في إنجاح الحركة الإلكترونية والإدارية والمالية بالجامعة وأضاف: "هذا ما يميز جامعتنا التي باتت في مصاف كبرى الجامعات في ظل التطوير المستمر للنهج التعليمي والإداري والمالي الإلكتروني داخل الجامعة. 

 

 وقد أشاد سعادة وكيل الجامعة بالدور المتألق والمستمر الذي تقوم به عمادة تقنية المعلومات وقطاعات وكالة الجامعة والمشهود به في جميع جهات الجامعة خصوصاً مع التطوير التقني للشؤون الإدارية والمالية للوصول إلى رضا كافة منسوبي الجامعة وأن هذه الخدمات ستسهل العمل الإداري وتقلص الإجراءات وتزيد الكفاءة والانتاجية وتهدف إلى المزيد من الشفافية.

 

 وقدم عميد تقنية المعلومات شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة على دعمهم اللامحدود ودورهم الكبير في كافة الإنجازات وتوجيههم الدائم للتطوير وتقديم الأفضل للمستفيدين وحرصهم الشديد على متابعة التطوير التقني, كما قدم شكره لسعادة مدراء العموم وموظفي قطاعات الوكالة وعمادة تقنية المعلومات على حرصهم لتسهيل كافة الخدمات والإجراءات.

 
 
 

********
 


آخر تحديث
6/8/2017 12:25:56 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :