الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

التطوير الإداري بالجامعة يسلم معالي المدير التقرير السنوي

 
 
 قدم سعادة المشرف العام على إدارة التطوير الإداري بالجامعة الدكتور فهد بن مزيد العضياني التقرير السنوي لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي والذي تضمن عرضا موجزا لما تم تحقيقه من إنجازات خلال العام الماضي وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الله بن مصطفى مهرجي وسعادة مدير عام شؤون الموظفين الاستاذ عبد الرحمن المالكي وسعادة مدير عام التخطيط والميزانية والمتابعة الاستاذ سلطان عسيري.

وأعرب مدير الجامعة عن بالغ شكره وتقدير للدكتور العضياني ونائبة الدكتور بندر الجعيد على ما بذلوه من جهد وتقديم افضل الخدمات لمنسوبي ومنسوبات الجامعة من خلال الدورات والبرامج التطويرية التي قدمتها خلال ادارة التطوير الاداري مؤكدا بان تطوير وتدريب منسوبي الجامعة سيسهم في تجويد الاداء في مهامهم وتحسين جودة العمل وبأذن الله تكون الفائدة للجميع.

وكانت إدارة التطوير الاداري بجامعة الملك عبد العزيز قد نفذت العديد من البرامج التدريبية والتطويرية بالجامعة لمنسوبيها حيث اوضح المشرف العام على إدارة التطوير الإداري بجامعة الملك عبد العزيز  الدكتور فهد بن مزيد العضياني انه تم إجراء عدد من الدراسات وتقديم الاستشارات التنظيمية لعدد من الجهات بالجامعة وابتعاث وتدريب عدد من منسوبي الجامعة من خلال إدارة التطوير الاداري وكذلك تقديم وإعداد برامج وحقائب تدريبية مختلفة شملت الجانب الاداري وكذلك الفني والمهني , وبين أن الإدارة في العام الماضي دشنت برنامج طور بطريقة حديثه وجديدة يمكن من خلاله الموظف الترشح للدورات والابتعاث التي تتاح في الإدارة.

وأبان الدكتور العضياني انهم بدأوا في دراسة الاحتياجات التدريبية لقطاعات الجامعة بما يتوافق مع رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني والبناء والتجهيز لنظام الموارد البشرية والعمل على الحصول على اعتمادات دولية في مجال التدريب والتطوير.

وبين الدكتور العضياني ان عدد البرامج التدريبية التي قدمت لمنسوبي الجامعة 45 برنامج التحق بها 736 متدرب ومتدربة وهم على رأس العمل. كما قدم 10 برامج تدريبية عن بعد ضمت650 متدرب ومتدربة، فيما بلغ عدد المتدربين والمتدربات الذين التحقوا بمعهد الإدارة 1539 متدرب/ه منهم 1217 بشطر الطلاب و 322 من شطر الطالبات .  وبلغ عدد المبتعثين من منسوبي الجامعة 67مبتعث ومبتعثه في مختلف التخصصات. وكانت عدد فرص الابتعاث المتاحة في الإدارة 45 فرصة منها 8 فرص لدرجة الدكتوراه و9 للزمالة و12 لدرجة الماجستير الابتعاث الداخلي و13 فرصة تجسير. مشيرا إلى ان الإدارة قدمت عدد من الاستشارات الداخلية منها 3 لمركز دعم اتخاذ القرار واخرى لمكرز بحوث تقنية المعلومات ومركز إعداد وتطوير القيادات الإدارية.

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/20/2017 8:18:29 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :