التصريح الصحفي للجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1431/1432هـ

 

ترأس معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز أ.د/ أسامه بن صادق طيب - الجلسة الخامسة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1431/1432هـ التي عقدها المجلس في الساعة الواحدة ظهرا يوم الأربعاء 27/7/1432هـ الموافق 29/6/2011 م بمبنى الإدارة العليا للجامعة ، نيابة عن معالي وزير التعليم العالي نائب رئيس مجلس التعليم العالي رئيس المجلس , وفي بداية الجلسة تقدم معاليه باسم مجلس الجامعة بخالص الشكر و التقدير والوفاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك / عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله لإتاحة الفرصة لوفد الجامعة للقاء مع مقامه الكريم يوم الثلاثاء الموافق 19/7/1432 هـ لتهنئة بعودته لأرض الوطن سالما معافى ولله الحمد بعد العارض الصحي الذي الم به وكذلك لتهنئته حفظه الله بمناسبة ذكرى البيعة السادسة مكررا معاليه كل آيات الشكر والتقدير لمقامه على دعمه الدائم للجامعة  . وقد حضر  الجلسة كل من :

 سعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور/ محمد بن عبد العزيز الصالح
 سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وأمين مجلس الجامعة أ.د/ عبد الرحمن بن عبيد اليوبي
 سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د / عدنان بن حمزة زاهد
 سعادة وكيل الجامعة أ .د / عدنان بن عبد الله المزروع
 سعادة وكيل الجامعة للتطوير  أ.د / زهير بن عبد الله دمنهوري
 سعادة وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور / أحمد بن حامد نقادي
 أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة

  ومن ثم اتخذ المجلس عدد من القرارات ومنها :

1- تغيير مسمى ( مركز البحوث الاجتماعية والإنسانية بالجامعة ) الى مسمى ( مركز الأمير نايف بن عبد العزيز  للبحوث الاجتماعية والإنسانية ) .
2- إقرار التقرير السنوي للجامعة للعام الجامعي 1430/1431 هـ .
3- الموافقة علي مشروع ميزانية الجامعة للأبواب الأربعة والتشكيلات الإدارية للعام المالي 1433/1434هـ.
4- قبول التبرع العيني المقدم من شركات بالبيد القابضة للمسابقة القرآنية  المقامة في قسم الدراسات القرآنية بكلية التربية .
5- إعادة تشكيل هيئة تحرير مجلة العلوم الهندسية بكلية الهندسة .
6- إقرار  برنامج دكتوراه الفلسفة في إدارة المعلومات بالمقررات الدراسية والرسالة بقسم علم المعلومات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية .
7- إقرار برنامج دكتوراه الفلسفة في الدراسات الإسلامية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية .
8- إقرار برنامج الدكتوراه في الفلسفة في تخصص الأرصاد في المقررات الدراسية والرسالة بقسم الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة .
9- إقرار برنامج الدكتوراه في الفلسفة في تخصص علوم وإدارة موارد المياه  في المقررات الدراسية والرسالة بقسم الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة.
10- إقرار برنامج الدكتوراه في الفلسفة في تخصص الرياضيات بالمقررات الدراسية والرسالة بقسم الرياضيات بكلية العلوم .
11- إقرار برنامج الدكتوراه في الفلسفة في تخصص الفيزياء بالمقررات الدراسية والرسالة بقسم الفيزياء بكلية العلوم .
12- إقرار برنامج الدكتوراه في الفلسفة في تخصص طب أسنان الأطفال  بالمقررات الدراسية والرسالة بقسم طب الأسنان الوقائي بكلية طب الأسنان  .
13- إقرار برنامج الماجستير في علم الاجتماع و الخدمة الاجتماعية بالمقررات الدراسية والمشروع البحثي بقسم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
14- إقرار برنامج الماجستير التنفيذي في السياسة العامة بالمقررات الدراسية والمشروع البحثي بقسم العلوم بكلية الاقتصاد والإدارة .
15- إقرار برنامج الماجستير التنفيذي في الإدارة الرياضية بالمقررات الدراسية والمشروع البحثي بقسم التسويق بكلية الأعمال برابغ .
16- إقرار برنامج ماجستير العلوم في الرياضيات الحيوية  بالمقررات الدراسية والمشروع البحثي بقسم الرياضيات بكلية العلوم
17- إقرار برنامج دبلوم عالي في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بقسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية
18- إقرار برنامج الدبلوم التاهيلي في القراءات بقسم القراءات القرآنية بكلية التربية .
19- إقرار برنامج الدبلوم التاهيلي في تعليم الحاسب الآلي وصيانته بقسم الحاسب الآلي  بكلية التربية .
20- إقرار برنامج الدبلوم في تعليم اللغة الانجليزية للمرحلة الابتدائية بقسم اللغة الانجليزية بكلية التربية .
21- الموافقة على خطة تجسير برنامج تقنية المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية .
22- الموافقة على خطة تجسير برنامج التمريض بكلية العلوم الطبية  التطبيقية
23- الموافقة على خطة تجسير برنامج تقنية المعلومات بقسم تقنية المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات
24- الموافقة على خطة تجسير برنامج صحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان .
25- الموافقة على خطة تجسير برنامج  مساعد طبيب أسنان بكلية طب الأسنان
26- إقرار الخطة الدراسية المطورة لمرحلة البكالوريوس في طب وجراحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان .
27- إقرار الخطة الدراسية المستحدثة لبكالوريوس صحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان .
28- إقرار الخطة الدراسية المستحدثة لبكالوريوس مساعد طبيب أسنان بكلية طب الأسنان .
29- إقرار الخطة الدراسية في التقنية الحيوية بكلية العلوم والآداب بخليص
30- إقرار الخطة الدراسية بقسم اللغة الانجليزية بكلية العلوم والآداب بالكامل
31- إقرار الخطة الدراسية بقسم  الحاسبات بكلية العلوم والآداب بالكامل
32- إقرار الخطة الدراسية لمرحلة البكالوريوس في العلوم الإدارية (التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد ) بكلية الاقتصاد والإدارة  .
33- إقرار الخطة الدراسية لمرحلة البكالوريوس بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ .
34- إقرار الخطة الدراسية المستحدثة لمرحلة البكالوريوس بكلية الأعمال برابغ .
35- إقرار الخطة الدراسية  لمرحلة البكالوريوس بقسم التصميم الداخلي بكلية التصاميم والفنون .
36- إقرار الخطة الدراسية المطورة لمرحلة البكالوريوس لكلية الهندسة  .
37- تعيين ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بكلية علوم البحار الى عضوية  مجلس الكلية وهم : 
                - الدكتور / سلطان بن سمران اللهيبي 
                - الدكتور / محمد بن عبد العزيز باعكظه 
                - الدكتور / رشاد بن ازوي بنتن
38- تعيين ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بكلية علوم الأرض الى عضوية مجلس الكلية .وهم : 
                - الدكتور / محمد رشاد مفتي 
                - الدكتور / عبد الله بن عبد العزيز سبتان 
                - الدكتور / محمد سعيد ثابت اليماني
39-  تعيين ثلاثة  من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب بخليص الى عضوية مجلس الكلية وهم : 
                - الدكتور / أحمد بن ابراهيم السقاف 
                - الدكتور / تركي بن عجلان الحارثي 
                - الدكتور / أحمد بن ناصر الكتاني
40- تعيين ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بمعهد اللغة الانجليزية الى عضوية مجلس المعهد  وهم : 
                - الدكتور / محمد بن صبيان الجهني 
                - الدكتور / فيصل بن سعيد بالعمش 
                - الدكتور ة / هناء بنت عبد الله النعيم
41- تعيين ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة الى عضوية  مجلس الكلية وهم :
                - الدكتور /محمد بن عبد الرحمن داعوس 
                - الدكتور / ماجد بن معلا الحازمي 
                - الدكتور /أمجد بن فؤاد حجاز
42- تعيين اثنين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في عضوية مجلس كلية العلوم الصحية بنين وهم : 
                - الدكتور / احمد بن محمود الهجن 
                - الدكتور /محمد بن عبد الله الحاوي
43- تعيين ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الى عضوية مجلس الكلية وهم : 
                - الدكتور / عبد الرحمن بن سعد العرابي الحارثي 
                - الدكتورة / نجاح  بنت علي الجحدلي 
                - الدكتورة / هند بنت رضا جمل الليل
44- تعيين عضو هيئة التدريس بكلية علوم الأرض الدكتور / عبد الله بن عبد العزيز سبتان   لعضوية المجلس العلمي .
45- تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتور / محمد بن سعيد قاسي الأحمدي الى وزارة التعليم العالي للعمل ملحقا ثقافيا  ببريطانيا  لمدة عام .
46- تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور /هشام بن عبد الرحمن أمين خداوردي  للعمل الملحقية الثقافية في بريطانيا  لمدة عام .
47- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية التربية الدكتور  /جمال بن محمد ربعين في مهمة اتصال علمي بجامعة ليستر ببريطانيا .
48- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية التربية الدكتور / إبراهيم بن مسعود الفيفي  في مهمة اتصال علمي  بجامعة دنفر ببريطانيا .
49- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية  الدكتور / سعد بن سفر المالكي في مهمة اتصال علمي بجامعة بوسطن  ببريطانيا .
50- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية  الدكتورة / ريم بنت عمر أحمد مغربي في مهمة اتصال علمي بجامعة ليدز ببريطانيا  .
51- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم للبنات الدكتورة / نجاة بنت قاسم مثني في مهمة اتصال علمي بجامعة اوهايو بأمريكا .
52- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتورة / فتحية بنت عبد الودود السروري  في مهمة اتصال علمي بمعهد استرا بأوترا بكندا .
53- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم البنات الدكتورة / خديجة بنت محمد الزايدي في مهمة اتصال علمي الى بريطانيا لمدة عام.
54- إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة الدكتور / عبد الرحمن بن حسن باجودة في مهمة اتصال علمي بجامعة لانسنجبولاية ميتشيغن بأمريكا لمدة تسعة أشهر .
55- منح عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور / هشام بن أحمد موصلي إجازة تفرغ علمي لمدة عام .
56- منح عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتورة / نسمة بنت محمد المنصوري إجازة تفرغ علمي لمدة عام
57- منح عضو هيئة التدريس بكلية التصاميم والفنون للبنات الدكتورة / انهار بنت عبد الله سندي إجازة تفرغ علمي لمدة عام .
58- منح عضو هيئة التدريس بكلية طب الأسنان الدكتورة / سلمى بنت أحمد با حنان  إجازة تفرغ علمي لمدة عام .
59- منح عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور / منصور عويض سلمان الجعيد اجازة تفرغ علمي لمدة عام .
60- منح عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتورة / نادية بنت حسين حمزة بندقجي إجازة تفرغ علمي لمدة عام .
61- منح عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور / محمد بن أحمد الأحمدي اجازة تفرغ علمي لمدة عام .
62- منح عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة / سلوى بنت سعد الغالبي إجازة تفرغ علمي لمدة عام .
63- منح عضو هيئة التدريس بكلية طب الأسنان الدكتورة / رباب بنت محمد عبد القادر فتيح إجازة تفرغ علمي لمدة عام .
64- تفويض معالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس جامعة الملك عبد العزيز صلاحيات مجلس الجامعة خلال العطلة الصيفية .

صرح بذلك وكيل الجامعة للشؤون التعليمية  وأمين مجلس الجامعة الأستاذ الدكتور/ عبد الرحمن بن عبيد اليوبي .

 


آخر تحديث
7/2/2011 9:21:42 AM


تعليقات على المحتوى
 
IT
الرجاء معلومات اكثر    ( Wednesday, January 25, 2012 )
طيب واللي مع دبلوم في الحاسب

كيف ! في مجال نسجل ونواصل دراسة لنيل البكالوريوس؟

ومتى سيتم فتح التسجيل !!
فاطمة
شكراااااااااااااا لللجامعة على التجسير لمساعد طبيب اسنان    ( Tuesday, September 27, 2011 )
افضل شئ انعمل فكرة التجسير بجامعة حكومية لانه الجامعات الخاصة اسعارها كثير مرتفعه
ياليت تنزلو متى التسجيل كيف وايش هي شروط القبول...... ياليت ماتكون شروط تعجيزية
زوجة سلطان
الحمدلله يارب رجت بس متى التقديم وكيف وفين    ( Friday, July 15, 2011 )
جزاكم الله خير
الموافقة على خطة تجسير برنامج صحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان .
25- الموافقة على خطة تجسير برنامج مساعد طبيب أسنان بكلية طب الأسنان

الحمدلله يارب بس متى التقديم وكيف وفين

- إقرار الخطة الدراسية المستحدثة لبكالوريوس صحة الفم والأسنان بكلية طب الأسنان .
28- إقرار الخطة الدراسية المستحدثة لبكالوريوس مساعد طبيب أسنان بكلية طب الأسنان .

ماشاء الله يارب الحمدلله

بس التقديم متى و كيف وفين
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :