الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

الجامعة تنظم "استناد أب قدوة" ضمن ملتقى مكة الثقافي

 
 

اطلقت جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بعمادة شؤون الطلاب فعاليات "استناد أب قدوة" ضمن سلسلة قصة نجاح أحد البرامج المشاركة في ملتقى مكة الثقافي  تحت شعار " كيف نكون قدوة" وذلك بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد الله بن مفرح  الذيابي بمبنى معهد اللغة الإنجليزية.

واستعرض الدكتور إياد بن عدنان كاتب استاذ مشارك بقسم علوم الحاسبات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات ضيف "استناد أب قدوة" أسباب النجاح من خلال تجربته الشخصية في المجالات العلمية والحياتية. حيث قال "إن النجاح والفشل بيد الشخص، وأن للنجاح أسباب غير مرئية مثل توفيق الله سبحانه وتعالى ورضا الوالدين، ومن أهم أسباب النجاح وجود الرغبة القوية لدى الإنسان في النجاح.


وأكد على أهمية التركيز في السنوات الجامعية حيث أنها أكثر السنوات تأثيراً على مستقبل الإنسان، وأن الطالب في هذه المرحلة يستطيع أن يقرر شكل حياته مستقبلاً، فإما يتخرج بمعدل عادي كأي طالب عادي وقد يعاني في حياته بعد ذلك وإما أن يتخرج بتميز وتفوق ويصنع فرقاً في حياته العلمية والاجتماعية.

وأفاد أنه يجب على الفرد تحمل المسؤولية حتى على مستوى الأشياء البسيطة في المنزل، وعدم إلقاء اللوم على الآخرين.

وبين أن الطالب عليه أن يكون إيجابي وأن يركز خلال سنوات دراسته على بناء قدراته وتطوير مهاراته حتى يكون هو "واسطة لنفسه" في سوق العمل وتكون سيرته الذاتية هي الواسطة في قبوله في الوظيفة.

وتطرق للذكاء العاطفي وأثره على نجاح الإنسان، حيث أشار إلى أن الدراسات تؤكد أن الذكاء العاطفي أكثر تأثيراً على نجاح الإنسان من الذكاء العقلي. مبيناً ما هو الذكاء العاطفي باختصار وناصحاً الطلاب بالقراءة التي من شأنها أن تطور من القدرات العلمية والمهارية .


وفي نهاية اللقاء قلد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد الله الذيابي بن مفرح سعادة الدكتور إياد كاتب "وسام القدوة" بحضور عميد شؤون الطلاب الأستاذ الدكتور عبد المنعم بن عبدالسلام الحياني وكلاء ومنسوبي العمادة والطلاب الحاضرين للفعالية.


 
 
 
 
 

********
 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/16/2017 2:28:14 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :