الجلسة الثالثة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1437 /1438هـ

 
 
 

ترأس مدير جامعة الملك عبد العزيز أ.د/ عبدالرحمن بن عبيد اليوبي – الجلسة الثالثة لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1437 / 1438هـ التي عقدها المجلس في الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد الموافق  15 /5 /1438هـ الموافق 12 /2 /2017م بمبنى الإدارة العليا للجامعة، نيابة عن معالى وزير التعليم رئيس المجلس، وفي بداية الجلسة رحب معاليه بالعمداء الجدد وشكر العمداء السابقين على جهودهم، وقد حضر الجلسة كل من:

  • سعادة أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور/ محمد بن عبد العزيز الصالح
  • وكيل الجامعة د/ عبدالله بن مصطفى مهرجي
  • وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي د/ عبدالله بن عمر بافيل
  • وكيل الجامعة للتطوير د/ أمين بن يوسف نعمان
  • وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د/ يوسف بن عبدالعزيز التركي
  • أصحاب السعادة عمداء الكليات والعمادات المساندة

وبعد الإطلاع على جدول أعمال الجلسة اتخذ المجلس القرارات المناسبة ومنها :

  • 1-الموافقة على استحداث برنامج دكتوراه للفلسفة في نظم المعلومات الحاسوبية بالرسالة وبعض المقررات المقدمه من قسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات.
  • 2-الموافقة على استحداث برنامج في التحليل الاقتصادي الاسلامي وسياساته بمعهد الاقتصاد الاسلامي.
  • 3-الموافقة على اقرار  الخطة الدراسية المطورة لمرحلة الماجستير بقسم جيولوجيا البترول والترسبات بكلية علوم الأرض.
  • 4-الموافقة على تجديد عضوية أعضاء الهيئة الاستشارية العالمية لمجلة الاقتصاد الإسلامي.
  • 5-الموافقة على إعادة تشكيل هيئة تحرير مجلة الاقتصاد والإدارة.
  • 6-الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور/ عبدالرحمن بن نافع السلمي في عضوية مجلس الكلية.
  • 7-الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بمعهد الاقتصاد الإسلامي الدكتور/ زهير بن جميل أحمد قزاز في عضوية مجلس المعهد.
  • 8-الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية السياحة الدكتور/ محمد بن زيد بشيري في عضوية مجلس الكلية.
  • 9-الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية التصاميم والفنون للبنات الدكتورة/ منال صالح الصالح في عضوية مجلس الكلية.
  • 10-الموافقة على ايفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتورة/ ماجدة بنت علي قنش في مهمة الاتصال العلمي بجامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة عام.
  • 11-الموافقة على ايفاد عضو هيئة التدريس بكلية العلوم الدكتورة/ هند بنت محمد عبدالله الغامدي في مهمة اتصال علمي بجامعة كارنيقي ميلون بولاية بنسلفانيا بأمريكا لمدة عام.
  • 12-الموافقة على تمديد إيفاد عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور/ مصطفى بن محمد تقي الله بن مايابا للتدريس في جامعة إنديانا بالولايات المتحدة الامريكية لمدة عام.
  • 13-الموافقة على منح عضو  هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور/ أحمد عبدالعزيز عواد الجهني إجازة تفرغ علمي (داخلي) لمدة عام اكاديمي.
  • 14-الموافقة على تجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور/ علي بن صقر الغامدي الى وزارة التعليم للعمل بالملحقيات الثقافية في الخارج.
  • 15-الموافقة على إقرار التقرير السنوي للجامعة للعام الجامعي 1436/1437هـ.
  • 16-الموافقة على عقد الخدمة لبرنامج تدريب صيفي لطلاب وطالبات كلية الحاسبات وتقنية المعلومات في جامعة ولاية نورث كارولاينا الأمريكية لمدة عامين.
  • 17-الموافقة على تعيين عضو هيئة التدريس بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة الدكتور/ أحمد بن ابراهيم القبيعي في عضوية مجلس الكلية لمدة عامين.
  • 18-الموافقة على منح عضو هيئة التدريس بكلية طب الاسنان الدكتورة/ جازية بنت عبدالله البلوي إجازة تفرغ علمي (داخلي) لمدة فصلين دراسيين متتالين من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1437/1438هـ.
  • 19-الموافقة على  تعيين الأستاذ / سعيد بن حامد آل مدشه الغامدي مراقباً مالياً للإدارة العامة للموارد الذاتية في الجامعة.
  • 20-الموافقة علي ترقية الاستاذ / محمد بن العييد عبدالله مناحر من المرتبة العاشرة الي المرتبة الحادية عشر بمسمي كبير مشرفي قبول طلاب.

                                                                                     صرح بذلك ،،

                                                                                    وكيل الجامعة للشؤون التعليمية

                                                                                           وأمين مجلس الجامعة

                                                                                       أ.د/ عبدالله بن مفرح الذيابي

 
 
 

********
 


آخر تحديث
2/12/2017 6:05:27 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :