بسم الله الرحمن الرحيم
البطاقة الشخصية :
الاسم : سالم حمزة أمين مدني .
الجنسية : سعودي .
تاريخ الميلاد : 1384هـ (1964م) .
الحالة الاجتماعية : متزوج و لدي أربعة أطفال .
المؤهلات :
1 - بكالوريوس دراسات إسلامية ، 1406هـ ، جامعة الملك عبد العزيز بجدة .
2 - درجة الماجستير في الفقه ، 1414هـ ، جامعة أم القرى بمكة المكرمة .
3 - درجة الدكتوراه في الفقه ، 1423هـ ، جامعة أم القرى بمكة المكرمة .
كمبيوتر و لغات :
1- درست دورتين في الكمبيوتر .
2- دورة تحديث موقع إنترنت .
3- لغة إنجليزية ، مستوى متقدم .
4- لغة فرنسية ، مستوي مبتدئ .
دورات تربوية :
1 - دورة تنشيطية في العمل المدرسي .
2- دورة مهارات التعليم الجامعي .
3- دورة اعداد الملف الجامعي .
4- دورة التعليم التعاوني .
5- دورة التقويم داخل الصفوف .
الخبرات :
لدي بحمد الله تعالى أكثر من عشرين عاما خبرة في التعليم العام و الجامعي ، الحكومي و الأهلي منذ عام 1406هـ .
الانتاج العلمي :
فضلا انظر جدول الانتاج العلمي بعد السيرة العملية .
المؤتمرات و الندوات :
1- حضور مؤتمر : مقررات الثقافة الإسلامية في جامعات و كليات المملكة ، الذي عقد في جامعة الملك فيصل بالأحساء ، عام 1426 هـ
2- حضور مؤتمر : ملتقى مكة الأول للتحكيم في العالم الإسلامي . شعبان 1427هـ
3- حضور مؤتمر الأوقاف الثاني المنعقد في جامعة أم القرى برعاية وزارة الشؤون الإسلامية . ذو القعدة 1427هـ
4- حضور ملتقى الحج المنعقد في جامعة أم القرى برعاية مركز أبحاث الحج . نهاية ذي القعدة 1427هـ
5- المشاركة بورقة عمل في مؤتمر البورصة و أسواق المال المنعقد بإذن الله تعالى في مارس 2007م . و تم نشرها في مجلدات المؤتمر .
6- المشاركة ببحث في مؤتمر الجريمة الإلكترونية المنعقد في كلية الملك فهد الأمنية في ربيع الثاني 1428هـ.
الجمعيات العلمية :
عضو الجمعية الفقهية السعودية . كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود ، الرياض .
السيرة العملية
حاليا : رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين.
أهم الأعمال التي قمت بها قبل رئاسة القسم :
أولا : خدمة القسم :
1- القيام – بحمد الله و توفيقه - بواجباتي كعضو هيئة تدريس بالكلية و لا سيما الإلتزام بالساعات التدريسية و عدم التغيب عن المحاضرات إلا فيما ندر بسبب ظرف طارئ ، و كذا الساعات المكتبية .
2- أمين قسم الدراسات الإسلامية منذ العام الدراسي 1424هـ حتى الآن . و من هذه المهام :
أ – طباعة المراسلات ، و التقارير ، و الجداول و غيره .
ب – تجهيز اجتماعات مجلس القسم ، و طباعة محاضر الاجتماعات .
ج – متابعة بريد القسم و التعاميم .
د – متابعة وكالة الكلية للشؤون التعليمية ، و شؤون الطلاب و مركز البحث العلمي .
هـ - توزيع الجدول ( الساعات التدريسية ) على أعضاء القسم في الأعوام 1424 ، 1425 ، 1426 هـ .
و _ استقبال مراجعي القسم من الطلاب و غيرهم ، و تقديم و عمل ما يمكن لهم .
3- مسجل القسم للحذف و الإضافة في عامي 1424هـ و 1425هـ .
4- المشاركة في لجان المراقبة داخل و خارج القسم ، مع أن القرار ينص عى أن مدخل الدرجات يعفى من المراقبة !
5- مدخل درجات الاختبارات النهائية لجميع مواد القسم .
6- عمل إحصائية لنتائج الاختبارات النهائية .
7- عضو لجنة متابعة و مراجعة أوراق إجابات الطلاب للاختبارات النهائية .
8- عضو لجنة تقييم أسئلة الاختبارات النهائية بقسم الدراسات الإسلامية .
9- مشرف الشؤون التعليمية بالقسم عام 1426-1427هـ .
10- التجهيز و الإعداد لإقامة اللقاءات الإجتماعية بالقسم .
11- هذا بالإضافة إلى ما يتم التكليف به من أعمال صادرة عن توصيات مجلس القسم.
12- صيانة كمبيوتر و طابعة قسم الدراسات الإسلامية ، و أحيانا شراء حبر الطابعة من حسابي الخاص من أجل سير العمل .
ثانيا خدمة الكلية و الوزارة :
13- منسق لجنة المقابلات الشخصية للمتقدمين للوظائف التعليمية بقسم الدرسات الإسلامية . و ذلك بتجهيز الاستمارات اللازمة و تعبئتها . و الاتصال بالجوال بالمتقدمين لتحديد موعد المقابلة . كذا التنسيق مع أعضاء اللجنة بالقسم .
14- عضو لجنة المقابلات الشخصية . حيث أشارك أيضا بمقابلة المتقدمين .
15- عضو لجنة التدقيق للطلاب المستجدين الراغبين الإلتحاق بالكلية في عامي 1423 و 1425هـ .
16- مدخل بيانات الطلاب المستجدين الراغبين الإلتحاق بالكلية في عامي 1426 و 1427هـ .
17- عضو لجان المراقبة على الطلاب المستجدين في الأعوام الأربعة السابقة .
18- عضو لجنة تقييم أسئلة الاختبارات النهائية التابعة لمركز البحوث و الدراسات بالكلية .
19- عضو مركز البحوث و الدراسات بالكلية عام 1426-1427هـ .
20- عضو مجلة " البحوث و الدراسات " التابعة للكلية عام 1426-1427هـ .
21- اعداد دراسة حول وثيقة مقررات الدراسات الإسلامية .
22- اعداد دراسة حول سبب تدني مستوى الطلاب في الكلية .
23- الاشتراك مع رئيس القسم الدكتور عبدالوالي السلمي في اعداد دراسة منهج مقترح لقسم الدراسات الإسلامية .
24- عضو لجنة اعداد منهج مقترح لدبلوم الدراسة المسائية بقسم الدراسات الإسلامية.
25- مشرفا لوحدة التدريب بوكالة الكلية للتدريب و خدمة المجتمع في الفصل الدراسي الأول لعام 1427-1428هـ. و تم إعفائي منه لإرتباطاتي الإدارية و عدم إمكانية تخفيض نصاب ساعاتي التدريسية و المكتبية .
26- إلقاء سمينار بالقسم و كانت الدعوة عامة في الفصل الثاني من العام الدراسي 1426-1427هـ .
27- إلقاء كلمات توجيهية و وعظية في مسجد الكلية بعد صلاة الظهر بين الحينة و الأخرى .
28- مبدأ الالتزام بالعمل . و الالتزام بأنظمة الوزارة و الكلية ، و ما يصلنا من تعاميم.
كما أنني ألتزم أشد الالتزام بحسن التعامل و مراعاة العلاقات الودية مع زملائي و العاملين في الكلية بمختلف مستوياتهم . و كذا مع طلابي الذين أفتح لهم دائما مجال الحوار و المناقشة. بل إن منهم من يستشيرني في أموره الخاصة .
ثالثا : خدمة المجتمع .
29- المشاركة في اختبارات القدرات و القياس التي أقيمت في الكلية عام 1427هـ . و أيضا المشاركة في اختبارات هذا العام 1428هـ .
30- إلقاء محاضرات عن " أخلاقيات العمل و التعامل في بيئة العمل " في كلية إدارة الأعمال الأهلية .
31- إلقاء محاضرات عن " أخلاقيات الطبيب المسلم ، و الأحكام الفقهية الطبية " في كلية البترجي للعلوم الطبية .
32- إمامة مسجد الحي تطوعا مؤقتا لمدة خمسة أشهر حتى تم تعيين إمام ثابت .
33- إلقاء كلمات توجيهية و وعظية في مساجد الحي .
34- مأذون شرعي . و الحمد لله جميع العقود التي عقدتها تطوعا بدون أجر ، ما عدا عقد واحد .
35- إصلاح ذات البين ، و لا سيما المشاكل الزوجية .
36- المشاركة بالتبرع بالدم في أسبوع التبرع بالدم الذي أقيم في الكلية عام 1427هـ
37- حضور لقاء العمل الاجتماعي التطوعي الذي أقامته إدارة التعليم بجدة .
38- انتظر حاليا الرد من وزارة العدل لضمي إلى قائمة المحكمين المعتمدين .